recent
أخبار ساخنة

افضل 10 تطبيقات للنسخ الاحتياطي واستعادة الملفات لعام 2021 لاجهزة الاندرويد

 

افضل وأشهر تطبيقات الاندرويد 2021 لاستعادة الملفات والبيانات المحذوفة واخذ النسخ الاحتياطية

افضل تطبيقات الاندرويد 2021 لاستعادة الملفات المحذوفة


تعتبر اجهزة الهاتف التي تعمل على نظام الاندرويد android من اكثر الاجهزة الذكية استخداما على نطاق واسع وتوفر الكثير من الامكانيات الرائعة وبسعر معقول، حيث يعتمد نظام التشغيل اندرويد android على نظام التشغيل Linux حيث انه مستقل عن الجهاز. ويتم استخدام هذه الاجهزة الذكية بنظام التشغيل اندرويد بسبب وجود الكثير من الميزات وامكانية تشغيل الكثير من التطبيقات والالعاب والانترنت والعديد من الوظائف المختلفة.

ومن بين جميع مكونات نظام الاندرويد (التطبيقات) حيث يحتوي نظام الاندرويد على متجر جوجل بلاي Google Play والذي يحتوي على مئات الالاف من التطبيقات لأغراض مميزة ومنوعة ومنها البرامج المدفوعة والمجانية.

ومما لا شك فيه، الكثير من مستخدمي اجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد يخشون فقدان البيانات والملفات الخاصة بهم ، ويبدأوا بالبحث عن اي طريقة لاسترداد ملفاتهم الخاصة في حال تم فقدانها.

حتى اجهزة الهاتف التي تعمل بنظام الاندرويد تمكنك من عمل نسخ احتياطي تلقائي لملفاتك وبياناتك الشخصية ، ولكن من الأفضل أن يكون لدينا خيار ثانوي لحماية بياناتنا من الفقدان والعمل على استردادها في حال فقدانها.

لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن افضل واشهر 10 تطبيقات النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات لعام 2021 والتي تعمل على نظام التشغيل الاندرويد Android.

قائمة تطبيقات استعادة الملفات والبيانات المحذوفة والنسخ الاحتياطي هي:

  1. Titanium Backup.
  2. G Cloud Backup.
  3. Super Backup.
  4. Helium.
  5. Go Backup & Restore Pro.
  6. Easy App Toolbox.
  7. CM Backup.
  8. App Backup & Restore.
  9. Easy Backup & Restore.
  10. 100GB Free Backup Cloud Degoo.

 


1. تطبيق Titanium Backup :


تم تصميم تطبيق Titanium Backup لمستخدمي اجهزة الاندرويد الذين لديهم خبرة كافية بنظام التشغيل Android. حيث يجب عليك أن تقوم بعمل روت Root لجهاز الاندرويد الخاص بك لتستطيع عمل نسخة احتياطية للجهاز. ويتوفر منه ايضاً نسخة مدفوعة.

يمكنك تطبيق Titanium Backup من اخذ نسخة احتياطية لتطبيقاتك التي قمت بتثبيتها على جهازك الاندرويد، بالاضافة الى انه يسمح لك بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك (صور - فيديو - ملفات صوتية - مستندات) والموجودة على بطاقة الذاكرة الخارجية SD او الذاكرة الداخلية، ويسمح لك بالنسخ الاحتياطي السحابي.

بالإضافة إلى ذلك، يساعدك في اخذ النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال والسجلات والرسائل. واستعادتهم في اي وقت تحتاج اليهم او في حال فقدانهم.


تحميل تطبيق Titanium Backup




2. تطبيق G Cloud Backup :


يعتبر تطبيق G Cloud BackupG Cloud من افضل تطبيقات النسخ الاحتياطي واستعادة الملفات المحذوفة لنظام الاندرويد Android. حيث يمتاز هذا التطبيق بمنحك مساحة تخزينية بسعة 1 جيجابايت لتستطيع حفظ ملفاتك وبياناتك عليها مع امكانية استعادتها في حال احتجت لها ، وكل هذا فقط في حال قمت بدعوة أصدقائك لاستخدام تطبيق G Cloud Backup.

ويسمح لك تطبيق G Cloud Backup الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجلات هاتفك  والتقويم والضبط والتطبيقات وحفظها على سحابة AWS الخاصة بموقع Amazon. كما يوفر هذا التطبيق أمانًا إضافيًا للبيانات مع تشفير 256 بت AES.


تحميل تطبيق G Cloud Backup 




3. تطبيق Super Backup: SMS & Contacts :



تطبيق Super Backup SMS & Contacts يعتبر ايضا من اكثر التطبيقات استخداما وشيوعا من تطبيقات استعادة الملفات والنسخ الاحتياطي والذي يعمل على اجهزة الاندرويد والذي يمكنك من أخذ نسخة احتياطية من الرسائل القصيرة وجهات الاتصال، بالاضافة الى انه يتيح لك أخذ نسخة احتياطية من معلومات هاتفك المحمول والتطبيقات وجهات الاتصال وسجلات المكالمات وما إلى ذلك.

كما أنه يسمح لك بالنسخ الاحتياطي التلقائي أثناء تثبيت تطبيقات جديدة على جهازك الاندرويد. ويمكنك من اخذ نسخة احتياطية من سجلات الأسماء وجهات الاتصال والرسائل القصيرة وتخزينها في حساب الجيميل G-Mail الخاص بك.


تحميل تطبيق Super Backup: SMS & Contacts




4. تطبيق Helium :


يعد تطبيق Helium - App Sync and Backup أحد أفضل تطبيقات الاندرويد Android الخاصة باستعادة الملفات والبيانات والنسخ الاحتياطي ، والذي يسمح لك بأخذ نسخة احتياطية لجميع ملفاتك وبياناتك الموجودة على الذاكرة الداخلية او الخارجية SD ، بالاضافة الى النسخ الاحتياطي السحابي والسماح للمستخدمين بالوصول إلى البيانات بكل سهولة وبدون مشاكل.

كما لم يعد التطبيق يطلب منك عمل روت لجهازك الاندرويد كما السابق. ويسمح لك بمزامنة جميع الملفات والبيانات مع جهاز اندرويد آخر. مع العلم ايضا بوجود نسخة مدفوعة من التطبيق يتوفر فيها الكثير من الميزات والاضافات الاخرى.


تحميل تطبيق Helium 




5. تطبيق Go Backup & Restore Pro :


يعد تطبيق Go Backup and repaired خيارًا آخراً من الدرجة الأولى للتطبيقات الخاصة باستعادة الملفات وللنسخ الاحتياطي وإصلاح هواتف الاندرويد . حيث يسمح لك بإجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال والتطبيقات وسجلات الأسماء والإشارات المرجعية للمتصفح مجانًا ، ولكنه لم يعد يوفر لك خاصية النسخ الاحتياطي لرسائل SMS و MMS في النسخة المجانية.

ولذلك يوجد نسخة مدفوعة من التطبيق يحتوي على ميزات اكثر من النسخة المجانية، حيث يساعدك في اكتشاف التغييرات في نظام الهاتف ويحذرك من عمليات النسخ الاحتياطي الأخرى.


تحميل تطبيق Go Backup & Restore Pro 




6. تطبيق Easy App Toolbox :


تطبيق Easy App Toolbox هو تطبيق استعادة ملفات ونسخ احتياطي آخر لنظام الاندرويد، حيث يمكنك تنزيله مجانًا من متجر جوجل بلاي Google Play، ويساعدك في توفير العديد من الأدوات البسيطة الصغيرة لنسخ المعلومات احتياطيًا.

بالاضافة الى ان التطبيق الآن لا يطلب منك عمل روت لجهازك الاندرويد . ويساعدك  بأخذ النسخ الاحتياطي السحابي والنسخ الاحتياطي من الذاكرة الداخلية والخارجية SD.

فإذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط مع ميزات رائعة وإضافية مثل ادارة التطبيقات وإلغاء التثبيت ، فهذا اختيار جيد لك.


تحميل تطبيق Easy App Toolbox




7. تطبيق CM Backup: 


يعد تطبيق CM Backup Android أحد أشهر تطبيقات استعادة الملفات 2021 والنسخ الاحتياطي لنظام الاندرويد. حيث يمتلك تصنيف 4.7 على متجر جوجل بلاي Google Play. يساعدك وبدون صعوبة في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل وسجلات الأسماء والمكالمات والصور والإشارات المرجعية للمتصفح.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من عمل جدولة زمنية لاخذ نسخة احتياطية لبياناتك.

يعتبر تطبيق CM Backup  تطبيق خفيف الوزن ولا يحتاج ان تقوم بعمل روت لجهازك الاندرويد . كما يوفر تطبيق CM Backup أمان تشفير SSL و AES 256 بت.

وقد حصل التطبيق على اكثر من 50 مليون عملية تحميل من متجر جوجل بلاي.


تحميل تطبيق CM Backup




8. تطبيق App Backup & Restore :



تطبيق App Backup & Restore هو أيضًا تطبيق جيد ورائع يندرج ضمن قائمة تطبيقات استعادة الملفات 2021 والنسخ الاحتياطي لاجهزة الاندرويد. والذي يعمل على نسخ البيانات المحفوطة على الذاكرة الداخلية والخارجية SD بكل سهولة وبدون عناء ، بالإضافة إلى أخذ نسخة احتياطية لجميع مكونات الجهاز.

ويمكننا أيضًا من أخذ نسخة احتياطية متعددة النماذج من التطبيق. كما يحتوي على خاصية إرسال ملفات الـ apk عبر البريد الإلكتروني. 

يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام ومظهر رائع وجذاب. وحيث حصل التطبيق على حوالي 50 مليون عملية تحميل من متجر جوجل بلاي.


تحميل تطبيق App Backup & Restore 




9. تطبيق Easy Backup & Restore :


تطبيق Easy Backup and Restore هو تطبيق ممتاز ورائع آخر في قائمة تطبيقات استعادة الملفات النسخ الاحتياطي والتي تعمل على اجهزة الاندرويد. حيث ستقوم بسهولة بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات المثبتة على جهازك ورسائل SMS ورسائل الوسائط المتعددة MMS وسجلات المكالمات والتقويم وما إلى ذلك.

كما يمكنك التطبيق أيضًا من اخذ النسخ الاحتياطية من بطاقة SD و Gmail و Dropbox و Onedrive وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى امكانية عمل جدولة لعملية النسخ الاحتياطي . ويمكنك من عمل النسخ الاحتياطي للبيانات التي قد تحتاج الى الوصول الى الجذر دون عمل روت لجهازك الاندرويد. ويحتوي التطبيق على حوالي خمسة ملايين مستخدم قاموا بتنزيل هذا التطبيق.


تحميل تطبيق Easy Backup & Restore




10. تطبيق 100GB Free Backup Cloud Degoo :


تطبيق Android Backup Cloud Degoo يعتبر من التطبيقات المجانية المفضلة والخاصة بالنسخ الاحتياطي والتي تعمل على اجهزة الاندرويد. حيث يمكنك من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور والملفات والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو الخاصة بك بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر مساحة مائة جيجابايت في حالة قمت بشراء النسخة المطورة من التطبيق مقابل ثمن بسيط ، كما أنه يوفر أمانًا للبيانات باستخدام نظام تشفيرالملفات.

إنه تطبيق رائع وهو متاح على انظمة الاندرويد والايفون، ويوجد ما يقارب الـ 5 ملايين مستخدم قاموا بتنزيل هذا التطبيق.


تحميل تطبيق 100GB Free Backup Cloud Degoo 




وفي النهاية ، يوجد الكثير من تطبيقات الاندرويد الخاصة باستعادة الملفات والبيانات والنسخ الاحتياطي ، ولكن في هذه المقالة قمنا بالتحدث عن أفضل تطبيقات النسخ الاحتياطي واستعادة الملفات 2021 الاكثر استخداما وشهرة بين مستخدمي نظام الاندرويد، والتي تحتوي على اكثر الميزات والاضافات المفضلة لدى جميع المستخدمين.


google-playkhamsatmostaqltradent